القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحلة رياض الأطفال (KG) - مصر

مرحلة رياض الأطفال (KG) - مصر

اهلاً بجميع زوار موقع تعليم 5 نجوم بالرغم أن المرحلة التمهيدية أو مرحلة رياض الأطفال "KG" في مصر بدون امتحانات تماماً على حسب أحدث تصريحات وزير التربية والتعليم المصري الأستاذ الدكتور طارق شوقي إلا أن هذا لا يعني أن تهمل في اطفالك في هذه المرحلة حيث تعتبر هذه المرحلة التعليمية التمهيدية هي اساس كل شئ سوف يأتي فيما بعد في المراحل التعليمية المختلفة فيجب تأسيس ابنائك خير تأسيس.

مرحلة رياض الأطفال (KG) - مصر

ولمعرفة أهمية هذه المرحلة قررنا في تعليم 5 نجوم أن نكون أول موقع تعليمي عربي يسلط الضوء على دروس وطرق تعليم الأطفال في مرحلة ال kg حيث نقوم برصد جميع التعديلات الوزارية ونقدم لك ولطفلك احدث طرق التعلم والتأسيس الصحيح لكي يصبح الطالب متفوقاً ولا يجد صعوبة في المذاكرة والتحصيل على مدار رحلته التعليمية التي تستمر إلى المرحلة الجامعية بإذن الله.

وكما صرح الوزير في أحدث تعديل للنظام التعليمي لمرحلة الروضة في عام 2019 أن المنهج سوف يكون نفسه في المدارس كلها بجميع الانواع سواء حكومي أو تجريبي أو مدارس خاصة وأن أساس المنهج الجديد الذي سوف يقدم لطلبة KG 1 وKG 2 هو المنهج القديم لكن التغير المحوري والأساسي سوف يكون في طريقة التطبيق ونقل المعلومة الى الطالب.

KG 1 (كي جي 1) جميع الدروس والتطبيقات من أفضل المعلمين

ل5ب

KG 2 (كي جي 2) جميع الدروس والتطبيقات من أفضل المعلمين





الغرض من الإدارة العامة لرياض الأطفال:
  • جهود دعم الإرشاد الفني لمجال التعليم ومجلس تعليم الطفولة المبكرة بهدف تطوير وتحسين المستوى المهني وتحسين مستوى الأداء.
  • الجهود المبذولة لزيادة نسبة الوفرة "لإتاحة الفرصة للأطفال من سن 4 إلى 6 سنوات لتلقي التعليم في رياض الأطفال".
  • من خلال تزويدهم بالبرامج التدريبية وورش العمل ، سنوفر لهم أفضل الفرص لتلبية المعايير الوطنية ، وبالتالي تحسين جودتها.
  • خلق جو تعليمي يشجع المعلمين والمعلمات على بذل قصارى جهدهم وتزويد معلمي رياض الأطفال بالتدريب والخبرة للتكيف مع البيئة الاجتماعية المتغيرة باستمرار.
  • تحسين برامج التطوير المهني المقدمة للعاملين في الحضانة في عموم الجمهورية بطريقة "المعلم - المعلم"
  • ساهم التواصل والتعاون المثمر مع المنظمات الأخرى في تحقيق الجودة الشاملة.
رؤية مرحلة الكي جي
ترسيخ خصوصيات نظام تعليم رياض الأطفال ، الذي يتميز بجودة مدخلاته وعملياته ونتائجه ، لضمان أن يحافظ الأطفال المصريون على هيكل متوازن ومتكامل في المراحل اللاحقة ، والاستعداد لحياتهم في المجتمع المعاصر لتفعيلها الحق في البقاء والتطور والمشاركة الفعالة لضمان الأمن في المستقبل.

 رسالة مرحلة الروضة
 تطوير نظام تعليمي في رياض الأطفال يجب أن: 
توفير فرص تعليمية متساوية لكل الأطفال المصريين بدون تفرقة  بينهم ومساعدتهم على التطور في جميع الجوانب المختلفة سواء  الجسدية والنفسية و حتي الاجتماعية والعاطفية ، حتى يتمكنوا من الاندماج تدريجياً في الحياة الاجتماعية ، والتكيف والتأقلم التام مع حياتهم وخدمة مجتمعاتهم. النظر في الخصائص الثقافية للمجتمع المصري بشكل مناسب.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. غير معرف10:36

    شكرا لكم علي المجهود الأكثر من رائع

    ردحذف
  2. غير معرف10:36

    شكرا تعليم 5 نجوم

    ردحذف

إرسال تعليق